Recherche

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

مروان الشمّاخ أسوأ مهاجم في الدوري الإنجليزي







صنف الموقع الإنجليزي الرياضي المعروف "بريمر ليغ" اللاعب الدولي المغربي مروان الشماخ بأنه "أسوأ مهاجم على الإطلاق" في 
الدوري الإنجليزي، بالنظر إلى ضعف مردوديته التي تمثلت في سجله التهديفي الهزيل جدا خلال الموسم الكروي الحالي في بريطانيا.
وسجل موقع "الدوري الإنجليزي"، المتخصص في أخبار وتعاليق "البريمر ليغ"، بأن الشماخ لم يسجل سوى هدفا واحدا طيلة 11 مباراة متتالية خاضها مع فريقه الجديد "كريستال بالاس"، بعد انتقاله من نادي "ارسنال" لقلة عطائه أمام مرمى فرق الخصم بالدوري ذاته.
واعتبر الموقع الرياضي ذاته أن الشماخ لم يظهر حسه التهديفي الذي كان معروفا به خاصة في البطولة الفرنسية مع فريق بوردو،قبل أن يخفت بريقه عند انضمامه إلى النادي الإنجليزي الذي يشرف على تدريبه أرسن فينغر، واستمر على أدائه السيئ مع فريق "كريستال بالاس"هذا الموسم.
وعدا عدم تسجيله سوى لهدف واحد، ذكر موقع "البريمر ليغ" أن الشماخ لم يسدد في اتجاه مرى الفريق الخصم سوى 3 مرات فقط خلال 11 مقابلة، فضلا عن كون أزيد من نصف تمريراته لزملائه في الفريق كانت خاطئة، مما يجعله يستحق لقب أسوأ مهاجم ضمن مهاجمي الفرق العشرين بالدوري الإنجليزي.
وشكك المصدر ذاته في قدرة الشماخ في مساعدة فريق "كريستال بالاس" على تجاوز عنق الزجاجة، حيث يحتل حاليا المراتب السفلى في "البريمر ليغ"، متسائلا عن الدوافع التي جعلت الفريق يضم إلى صفوفه هذا اللاعب المغربي رغم تواضع مستواه مع نادي الأرسنال.
وبالرغم من هذه الانتقادات، فإن مدرب فريقه الحالي لا يبدو بهذه النظرة السوداوية التي انطلق منها تحليل الموقع الإنجليزي، حيث وضع ثقته في الشماخ بأن يعمل على تحسن أدائه في مستقبل الأيام، عبر التقليل من الجري في الملعب، وبأن يكون أكثر أنانية أمام مرمى الخصوم"

0 commentaires:

إرسال تعليق